المعيار
Volume 6, Numéro 1, Pages 549-560
2015-06-30

اثر برنامج تعليمي مقترح بالطريقة الكلية -الجزئية مدعم بالتصور الذهني في تحسين الأداء الفردي لدى لاعبي كرة القدم 12 -13سنة

الكاتب : بن رابح خيرالدين .

الملخص

هدف البحث إلى الكشف عن اثر برنامج تدريبي مقترح بالطريقة الكلية -الجزئية مدعم بالتصور الذهني في تحسين الأداء المهاري والخططي الفردي، وتم استخدام المنهج التجريبي لملاءمته وطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث على لاعبي كرة القدم 12-13سنة، وتم اختيار عينة البحث بطريقة مقصودة والبالغ عددهم (22) لاعب من المجتمع الأصلي، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبذلك بلغت النسبة المئوية لعينة البحث 73% من المجتمع الأصلي، وتم استخدام اختبار (ت)كوسيلة إحصائية للتوصل إلى نتائج البحث، وتم استنتاج أن البرنامج المقترح بالطريقة العامة والتحليلية مدعم بالتدريب الذهني تأثير مباشر في تحسين الأداء المهاري الخططي الهجومي الفردي.

الكلمات المفتاحية

اثر برنامج تعليمي، طريقة الكلية، التصور الذهني في تحسين الأداء الفردي لدى لاعبي كرة القدم 12 -13سنة