المعيار
Volume 6, Numéro 1, Pages 471-482
2015-06-30
Auteurs : سالم مجدي عادل .
يهدف هذا البحث الى توضيح مدى تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على الأداء داخل المؤسسة ومدى مساهمة هته التكنولوجيات في تفعيل وإضفاء ميزات تنافسية لكل من المنتجات والخدمات وكذا اعطاء كل الوظائف الرئيسية كانت أو ثانوية فعالية وحيوية جديدة, بهدف الاسهام في الحفاظ على حصة السوق والحفاظ على تعافي الصحة المالية واستمرارية النشاط. الهدف من هذا الموضوع اضافة الى ما سبق, هو توضيح وابراز مدى تأثر الموظفين والمستخدمين بتكنولوجيات الاعلام والاتصال سواء سلبا أو إيجابا, حيث ان الهدف العام لإدراج وادماج التكنولوجيات في نشاط المؤسسات المتوسطة والصغيرة, ليس فقط مدى تأثيرها على الهيكل التنظيمي وانما بصفة رئيسية مدى تأثير هته التكنولوجيات على كفاءة الموظفين.
Petite et Moyenne Entreprise, TIC, stratégie concurrentielle, compétitivité des PME, Compétence TIC.
هنيش خديجة
.
ينون فاطمة الزهرة
.
ص 215-230.
لونيسي محمد
.
مرغاد لخضر
.
ص 242-260.
لونيسي محمد
.
مرغاد لخضر
.
ص 235-254.
بويرة نورة
.
عشراتي جهاد
.
ص 25-38.