مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 3, Numéro 4, Pages 15-44
2014-11-27

الإعلام الجديد :مصطلحات، مفاهيم ونماذج

الكاتب : مفيدة بالهامل .

الملخص

لم يستغرق الانتقال من الويب 0.1 إلى الويب 0.2 إلا فترة قصيرة زمنيا لكن التحولات الكبرى والكثيرة التي صاحبته وتوازت معه هي التي جعلت ذلك الانتقال أمرا واقعا سواء على مستوى المصطلح أو على مستوى كثافة التطبيقات وكذا تنوع الاستخدامات, ومع ذلك لم ترق المحاولات حول تقديم تعريف دقيق للمصطلح إلى الاتفاق التام بين أصحابها، فمصطلح ويب 0.2 الذي لم يظهر إلاّ منذ 2003 ورغم رسوخه في فضاء الأنترنيت إلا أنه ما زال محل التساؤلات حول هل أنه مصطلح في مجال التسويق أم هو حقيقة تكنولوجية ؟

الكلمات المفتاحية

الإعلام الجديد