مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 3, Numéro 3, Pages 261-286
2014-09-11

برنامج مقترح للحد من صعوبات التعلم في الرياضيات في ضوء نظرية جاردنر

الكاتب : فكري لطيف متولي .

الملخص

يتمثل هدف البحث الرئيس في التعرف على أثر برنامج مقترح للحد من صعوبات التعلم في الرياضيات في ضوء نظرية جاردنر كإحدى نظريات التكوين العقلي. ويتناول أحد الاضطرابات الاكاديمية حيث يتسم الأطفال الذين يعانون من هذا الاضطرابات بالقصور في العديد من مجالات الحياة عامة والصعوبات الاكاديمية خاصة، وذلك في مرحلة من أهم مراحل النمو الإنساني . يستخدم البحث المنهج شبه التجريبي مع أفراد العينة. وتشتمل عينة البحث على (5) أطفال من ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات. وقد استخدم البحث برنامج مقترح لأطفال ذوي صعوبات تعلم في الرياضيات واختبار تشخيص لصعوبات التعلم في الرياضيات.

الكلمات المفتاحية

صعوبات التعلم؛ نظرية جاردنر