مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 3, Numéro 3, Pages 15-38
2014-09-11

الحـوار كأسلـوب تربـوي داخـل الأسـرة وعلاقته بالسلوك العدواني لدى تلاميذ التعليم الثانوي

الكاتب : الطاهر إبراهيمي . أسماء إبراهيمي .

الملخص

تحاول الدراسة الحالية كشف العلاقة بين الحوار كأسلوب تربوي في الأسرة و السلوك العدواني لتلميذ المرحلة الثانوية من خلال عينة عشوائية، وبالاستعانة بأساليب فنية وإجراءات منهجية ملائمة بهدف جعل واقع الظاهرة العدوانية معروف. الصلة بأساليب الحوار الشائعة في الأسرة الشيء الذي من شانه ضبط تلك العلاقة على نحو وقدر يحد من السلوك العدواني في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر ويعمل على إشاعة جو التعاون والتنافس في سبيل مردود تعليمي أجود.

الكلمات المفتاحية

الاسلـوب تربـوي؛ الأسـرة؛ السلوك العدواني