مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 5, Numéro 6, Pages 1-22
2009-01-01

Advantages Of Using E- Marketing In Jordanian Firms

Authors : Mustafa S Al-shaikh .

Abstract

تهدف هذه الدراسة للتحقق من فوائد استخدام التسويق الالكتروني في المؤسسات ‏الأردنية.‏‎ ‎وتم اختيار عينة عشوائية مكونة من 140 مدير من العملاء المتعاملين بها في ‏شركات مجتمع الدراسة.وتم توزيع 140 استبيان على عينة الدراسة . حيث تم استرداد ‏‏102 بنسبة 73%, وتوصلت الدراسة إلى أن طبيعة نشاط المؤسسات من التسويق ‏الالكتروني يتراوح ما بين 8-42 للأنشطة التجارية‎ ‎‏(41.2%)، وأن مستوى الإشراف ‏الإداري للتسويق الالكتروني يتراوح من الإدارة العليا 17.6% إلى الإدارات الأخرى ‏‏13.7%. ‏

Keywords

التسويق الالكتروني ‏