مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 3, Numéro 1, Pages 321-334
2014-03-08
الكاتب : انتصار الكرد .
هدفت الدراسة إلى معرفة كيف نجحت اليابان في تطوير النظام التعليمي وجعله تعليمًا إبداعيًا، وهذا طبعًا لم يتأتى إلا عن طريق توفير وتقديم خطة أو استيراتيجية واضحة، وكما أشارت الدراسة إلى تبيان أهم وأسس الآليات النظرية المستخدمة في صيرورة خطة واستراتيجية التطوير التعليمية اليابانية. وقد حاولنا من خلال هذه الدراسة – النظرية - تحليل أهم مراحل تطور التعليم عامةً والتعليم الإبداعي في اليابان خاصةً.
التعليم الابداعي
أحمد نصير
.
يونس زين
.
ص 98-121.
حميد رشيد زغير
.
يوسف أمحمد صالح
.
ص 83-104.
بعيسى حليمة
.
بوزيدي شهرزاد
.
ص 1-14.
بن قويدر صمد أمينة
.
ص 692-707.
محمد مقداد
.
شمسان المناعي
.
ص 31-66.