مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 2, Numéro 2, Pages 273-285
2005-05-01
الكاتب : عيسى يحى .
إنّ هذا البحث ليس في التوزيع كنظام، و إنما كمحاولة لتلخيص العلاقة التي تملأ الفجوات عبر مراحل التسويق الحديثة (خلال الثورة التسويقية). الفجوات التي تفصل المنتج عن المستهلك، و هو لا يتضمن تفاصيل أنواع التنظيمات التوزيعية بل يفرض الأهم من النظم المشهورة. ولمن يريد التعمق أن يبحث في الأجزاء ضمن سياسات التوزيع المعروفة. ولما كان التوزيع واسعا فقد اكتفينا بالتوزيع التجاري فقط، وأغفلنا التوزيع المادي. ولهذا فالبحث محدود في نطاق معين كما في مضمونه الذي لا يحتمل أكثر من الاتجاه نحو دراسة العلاقات بين المنتج والموزع
الثورة التسويقية توزيع التجاري
يسعد فضيلة
.
ص 243-254.
بن زخروفة بوعلام
.
ص 185-191.
يونسي مصطفى
.
ص 109-120.
شاهر عبيد
.
مشارك رسلان محمد
.
ص 181-201.