مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 2, Numéro 2, Pages 273-285
2005-05-01

قنوات سد الفجوة بين المنتج و المستهلك

الكاتب : عيسى يحى .

الملخص

إنّ هذا البحث ليس في التوزيع كنظام، و إنما كمحاولة لتلخيص العلاقة التي تملأ ‏الفجوات عبر مراحل التسويق الحديثة (خلال الثورة التسويقية). الفجوات التي ‏تفصل المنتج عن المستهلك، و هو لا يتضمن تفاصيل أنواع التنظيمات التوزيعية بل ‏يفرض الأهم من النظم المشهورة.‏ ولمن يريد التعمق أن يبحث في الأجزاء ضمن سياسات التوزيع المعروفة. ولما كان ‏التوزيع واسعا فقد اكتفينا بالتوزيع التجاري فقط، وأغفلنا التوزيع المادي.‏ ولهذا فالبحث محدود في نطاق معين كما في مضمونه الذي لا يحتمل أكثر من ‏الاتجاه نحو دراسة العلاقات بين المنتج والموزع

الكلمات المفتاحية

الثورة التسويقية توزيع التجاري