مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
Volume 2, Numéro 1, Pages 195-210

دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية ودعم عملية الرقابة داخل وظيفة التسويق

الكاتب : بوشوشة هبة .

الملخص

إذ أصبح نظام المعلومات التسويقية في وقتنا الحالي أداة لضمان الميزة التنافسية داخل المؤسسة مقارنة بالمؤسسات المنافسة، من خلال استخدام مخرجات هذا النظام في صنع قرارات تسويقية سليمة ودعم عملية الرقابة. نسعى من خلال هذه الدارسة إلى إبراز الأهمية التي تكتسيها نظم المعلومات التسويقية داخل وظيفة التسويق، وذلك من خلال معرفة دورها في صنع قرارات وظيفة التسويق ودعم عملية الرقابة داخلها.

الكلمات المفتاحية

نظام المعلومات التسويقية، اتخاذ القرار، عملية الرقابة الداخلية، وظيفة التسويق