مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
Volume 2, Numéro 1, Pages 175-193
2015-06-25
الكاتب : بن عامر نبيل . لعمش حسام .
أصبحت المسؤولية الاجتماعية للنشاطات التجارية حقيقة واقعية في المناخ الاقتصادي الحالي، وأنها تلعب دورا حيويًا وعنصرًا هاماً من النجاح في عالم الأعمال بمجتمع مكون من أفراد وعون لمسؤولياتهم، كما أن تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة يؤدي إلى سلوك طرق جديدة في مجال الأعمال، والتي تتطابق مع التغيير الدائم في سلوك المستهلك، وكذا التغيير الحاصل على مستوى الممارسات التسويقية. ظهور المسؤولية الاجتماعية في العديد من المؤسسات عزز الجانب التطوعي للمؤسسات، بهدف تحسين جودة الممارسات الاجتماعية والبيئية لتتجاوز المتطلبات القانونية والتنظيمية دون فقدان أيا من التزاماتها الاقتصادية والمالية، كما تسهم هذه المقاربة بشكل كبير في الرفع من مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية العامة.
الرعاية الصحية، المسؤولية الاجتماعية، التسويق الاجتماعي
بلعلياء خديجة
.
جدادو عبد الحق
.
ص 397-406.
شطابي كنزة
.
لحرش الطاهر
.
ص 132-151.
محمد بوقناديل
.
أحمد زغودي
.
ص 79-97.