مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 1, Numéro 3, Pages 215-240
2012-09-11
الكاتب : عبد القادر ناصري .
الطبيعة الخاصة للمنتوج الرياضي من الاستعراض والمنافسة الرياضية يعطي صبغة أساسية بين الشركات والمؤسسات المسيرة والمستخدمة من أجل كسب مداخيل وأرباح المرتبطة بتسويق هذه المنتوجات، والمنافسة من طرف الأندية للبحث عن مصادر التمويل السبونسورينغ لبعض الشركات الرياضية. وفي نفس الوقت تحرص على الموازنة بين هدف المسوق والمستثمر في المجال الرياضي للحصول على العائدات وتحقيق الربح والأهداف التي تسعى إليها مبادئ وأخلاقيات الرياضة، بما أنها يجب أن تغذي الثقافة المؤسساتية، فالمؤسسة يمكن أن تسعى من خلالها استثمار وتسويق في المجال الرياضي كما أن الاستثمار في المجال الرياضي هو الحل الأمثل للتمويل الذاتي وتحويل هذه الموارد إلى القاعدة العريضة للرياضة بالدولة لتخفيف العبء على الموازنات العامة للدولة.
الاستثمار ; التسويق; الأساليب الإدارية; التربية البدنية والرياضية
شرون رضوان
.
فنوش نصير
.
بزيو عادل
.
ص 244-260.
عبابسه نجيب
.
ص 269-282.
برابح السعيد
.
بوبعاية كمال
.
ص 244-258.
أحميدة نصير
.
ص 83-94.
صافي عبد الحكيم
.
ربيعي هشام
.
ص 48-57.