Recherches psychologiques et educatives
Volume 4, Numéro 10, Pages 149-158
2017-06-30

علاقة أساليب التعلم بالتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة تخصص لغات أجنبية

الكاتب : أمزيان زبيدة . غليط شافية .

الملخص

يهدف هذا المقال إلى الكشف عن العلاقة بين أساليب التعلم والتحصيل الدراسي لدى طلبة اللغات الأجنبية بجامعة باتنة والذي بلغ عددهم 48 طالبا. تم تطبيق استبيان بيجز الذي يحتوي أربعة أساليب. أعطت النتائج وجود علاقة طردية بين التحصيل الدراسي والدافعية السطحية.

الكلمات المفتاحية

أساليب التعلم ، التحصيل الدراسي، طلبة الجامعة تخصص لغات أجنبية.