Traduction et Langues
Volume 13, Numéro 1, Pages 77-85

Der Einsatz Vom Film Und Von Filmsequenzen Für Einen Handlungsorientierten Daf-unterricht Im Lmd-ausbildungssystem Der Universität Oran 2 / The Use Of Film And Film Sequences For An Action Learning In German Classes In The Lmd System At The University Of Oran

Auteurs : Mokadem Fatima .

Résumé

تحرَّر البحث الحديث في مَجالَ تعليمية اللغات الأجنبية من المفاهيم العامة والشاملة وذلك بتحليل ووصف دقيق لِاستعمالات وتوظيفات طرقٍ ووسائل تعليمية حديثة منها الَّتي تُعنى بجانِبِ التواصل الثقافي و تطويرالكفاءة البينثقافية لدى دارس اللُّغة الأجنبية بالإضافة إلى التوجيه الوظيفي لدرس اللغة الأجنبية الذي يعتمد أساسا على المشاركة الفعَّالة للدَّارِس. إلى جانِبِ ذلك يحدِّد هذا الأخير المبادئ الأساسية الّتي يستند إِليها مدرِّس اللغة الأجنبية خلال إختياره لمناهج تعليمية مُعينة. كمثال عن ذلك نذكر في مقالتنا هذه الإستعمالَ والتوظيفَ الهادِف للإعلان الإشهاري المُصوَّر، لكلٍّ من الفيلم الوثائقي و السنيمائي الألماني في المراحل المتقدمة من تعليم اللغة الألمانية

Mots clés

Handlugsorientierung, DaF-Unterricht, kommunikative Kompetenz, interkulturelle Kompetenz, Filmeinsatz, Filmstationen, deutsche Filme