Revue des reformes Economique et intégration dans l’économie mondiale
Volume 3, Numéro 6, Pages 149-178
2009-12-19
الكاتب : عنابي بن عيسى .
يعتبر التغليف في وقتنا الحاضر من اهم سياسات البيع واكثرها تأثيرا على سلوك المستهلك ، فالكثير من السلع التي كونت في ذهن المستهلك تصورا معينا انما يرجع الى غلاف السلعة الذي جذب انتباه المستهلك ، والذي ساعد على توصيل معلومات معينة عن السلعة وتشكيل ادراك وتصور المستهلك عنها ،لذلك ينظر الى الغلاف على انه من الجاذبيات البيعية المهمة للمستهلك. وسنحاول من خلال هذه الدراسة الميدانية عن طريق الاستقصاء –على عينة من مستهلكي عصائر الرويبة- تحديد وتحليل اثر اغلفة هذه العصائر على سلوك المستهلك النهائي الجزائري : وذلك بالاستعانة ببعض الادوات الاحصائية
الكلمات المفتاحية : التغليف : المستهلك النهائي ، سلوك ، المستهلك ، قرار الشراء.
زبيري رابح
.
حواس مولود
.
ص 7-45.
بونويرة موسى
.
مزيان حمزة
.
ص 677-694.
سعد بلمداني
.
محمد فتحي خليفة
.
ص 21-38.
ساكر مريم
.
بن متير حمزة
.
ص 31-46.