مجلة عصور الجديدة
Volume 7, Numéro 27, Pages 313-328

Hospitalidad Trinitaria Y Redención De Cautivos. Fray Francisco Antonio De Silvestre Y La Fundación Histórica De Los Hospitales De Argel: Estudio Y Aproximación.

Auteurs : Malki Sofiane .

Résumé

إن كتاب البابا فراي فرانسيسكو أنطونيو سيلفسثر، المعنون "التاسيس التاريخي للمستشفيات الصليب المقدس بالجزائر" كان موضوع اهتمام وبحث منذ منتصف القرن السابع عشر، كمرجع أساسي حول تاريخ تأسيس المستشفيات المسيحية في المناطق العثمانية وحركة الصليب المقدس "ترينيداد" في تحرير الا سرى بالجزائر. إن اهتمام هذا الأخير بتأسيس مستشفيات الجزائر، كان حاجة ماسة مقابل الحالة .المزرية للأسرى المسيحيين. ونشير إلى أن ملاحظاته عن الحكم العثماني بالجزائر تجعله واحدا من رواد القرن السابع عشر في طرح هذا الموضوع في هذا الصدد نحاول عرض ورصد مختلف الآراء في كتاب البابا سليفستر، الذي يبقى إلى حد ما مجهول، بهدف دراسة ما تحمله من سياق تاريخي، والتعريف بحلقة متميزة في تاريخ الجزائر واسبانيا في القرن السابع عشر، محكية بريشته

Mots clés

El Cautiverio ; El Corso; Las Redenciones Trinitarias y Mercedarias; La Santísima Trinidad; El Argel otomano del siglo XVII; Fray Francisco Antonio de Silvestre; Hospitales de Argel; Crónicas de padres redentores; Literatura de cautivos.