مجلة العلوم القانونية و السياسية
Volume 8, Numéro 2, Pages 242-253
2017-06-01

الخدمات الاتصالية عبر الموقع الإلكتروني السياحي

الكاتب : أمال بدرين .

الملخص

تعتمد السياحة على وسائل الإعلام والاتصال المتنوعة لتسويق صورتها وجلب اهتمام السياح المحتملين نحو المنتج السياحي، ومن بين هذه الوسائل الأكثر استخداما في العصر الحديث، الموقع الالكتروني، باعتباره العنوان الافتراضي للمؤسسة السياحية لما يقدمه من معلومات عنها وعن منتجاتها. فالموقع الإلكتروني السياحي له دور مهم في صناعة صورة سياحية للمنتج والمنشأة على حد سواء كما أنه حلقة وصل بين السياح المحتملين والمنشأة السياحية وكذلك السياح فيما بينهم من خلال الخدمات الاتصالية والتفاعلية المقدمة عبر صفحاته. نهدف من خلال هذا المقال الى تحديد مفهوم الموقع الالكتروني وأنواعه، كما نهدف الى التطرق للوسائل الاتصالية المتاحة عبره التي تستغلها المؤسسات السياحية لتحقيق أهدافها الاتصالية. Abstract: Tourism relies on various media to promote its image and attract potential tourists’ attention. In this respect, the website, amongst other means, has been widely used regarding it as the virtual address that promotes Tourist Company, and provides information about its image and output. In fact, the website plays an important role in constructing the tourist image of the product, as well as its establishment. It is a link between potential tourists and touristic establishment, and between the tourists themselves by means of communication and interactive services provided on web pages. In this paper, we tend to highlight the concept of the tourist website and determine its types; we also address the available means of communication on the web, used by tourist companies to reach their communicative targets.

الكلمات المفتاحية

الخدمات الاتصالية؛ الموقع الالكتروني السياحي؛ درجة التفاعلية؛ الجمهور؛ خدمة العملاء.