مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 9, Numéro 29, Pages 11-22

التفكير الإبداعي في ظل النظرية المعرفية السلوكية Creative Thinking Under Cognitive Behavioral Theory

الكاتب : بن طراد زينة . مزياني الوناس .

الملخص

الملخص: التفكير الإبداعي وسيلة فعالة لتقليص الفجوة الحضارية و ميزة تقدّمية بين الشركات حيث يعد آخر صيحات تطور الفكر الإداري و سر نجاحه ، مما أدى إلى سيلان حبر العديد من المفكرين و الباحثين الذين أغدقوا علينا بمجهوداتهم بهدف إثراء الرصيد الفكري و المكتبي . وجاءت الدراسة الحالية للإحاطة النظرية بموضوع التفكير الإبداعي في ظل رأي أصحاب الاتجاه المعرفي السلوكي الذين ينظرون إليه بسيطرة العمليات المعرفية و التفاعل الذهني الذي يترجم في سلوكات في المواقف الإبداعية . Abstract: Creative thinking is an effective way to reduce the cultural gap between the feature and progressive companies, where is the last cries of the evolution of management thought and the secret of his success, resulting in a runny ink of many thinkers and researchers who showered us efforts to enrich the intellectual and library capital. The current study came to the briefing theoretical topic of creative thinking in the light of the opinion of the owners of cognitive behavioral trend who view him us a control of cognitive processes and mental interaction which translates into behaviors in creative positions.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : التفكير ، الإبداع ، الفكر الإداري، التفكير الإبداعي ، القدرة الإبداعية Key words: thinking, creativity, management thought, creative thinking, creative ability