مجلة العلوم الانسانية
Volume 16, Numéro 1, Pages 582-596
2016-03-01

الذكاء الاقتصادي بين المنافسة والتعاون وتأثيره على تحسين أداء المؤسسات الاقتصادية * دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية*

الكاتب : محمد رقامي .

الملخص

في ظل التطورات السريعة لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، تحتاج المؤسسات الاقتصادية إلى نظام معلومات مفتوح على البيئة الخارجية لتحصل على المعلومات التي تهمها، لكي تستخدمها في عملية اتخاذ القرارات وخاصة منها الإستراتيجية. وقد استخدم أسلوب الدراسة الميدانية وذلك عن طريق توزيع الاستبيانات على عينة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية وذلك لدراسة مدى تأثير الذكاء الاقتصادي على تحسين أداء المؤسسات القائم على المعلومة والتواصل الداخلي والخارجي مع المؤسسات الاقتصادية

الكلمات المفتاحية

الذكاء الاقتصادي، المؤسسات الاقتصادية، الأداء.