المعيار
Volume 8, Numéro 1, Pages 336-349
2017-06-30

تأثير ألعاب الفيديو الرياضية (xbox) على التعلم الحركي لدى الناشئين 14-15 سنة

الكاتب : دودو بلقاسم . ناجم نبيل .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى تأثير العاب الفيديو الرياضية (Xbox) والتي تستخدم جهاز المحاكاة (Kinket) على التعلم الحركي لدى الناشئين، ومن أجل ذلك قام الباحثين باستخدام المنهج التجريبي الذي يعد من اكثر الوسائل كفاية في الوصول الى معرفة موثوق بها، وقد تضمنت هذه الدراسة عينة من 40 ناشئ موزعين على مجموعتين، الاولى المجموعة التجريبية وتتكون من 20 ناشئ، والمجموعة الثانية هي المجموعة الضابطة وتتكون هي الاخرى من 20 ناشئ، وقد تم اختيارهم بالطريقة العمدية، حيث استخدم الباحثون مجموعة من الاختبارات في مجال التعلم الحركي كأداة رئيسية في هذه الدراسة، وبعد القيام بالدراسة الاساسية توصل الباحثون الى مجموعة من النتائج لعل ابرزها ان لألعاب الفيديو الرياضية (Xbox) تأثير ايجابي على التعلم الحركي لدى الناشئين، ولهذا اوصى الباحثين بضرورة الاهتمام بالوسائل التكنولوجية الحديثة في التعلم الحركي.

الكلمات المفتاحية

العاب الفيديو، التعلم الحركي، الناشئين.