المعيار
Volume 8, Numéro 1, Pages 336-349
2017-06-30
الكاتب : مجاهد مصطفى .
هدفت بهذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام أسلوبين من أساليب تدريس التربية الرياضية في تعلم مهارة الإعداد بالكرة الطائرة وتطوير بعض القدرات البدنية. ولتحقيق هدف الدراسة تم اختيار 40 طالبا من طلبة السنة الثالثة (التربية الحركية) قسم التربية البدنية والرياضية، وقد تم توزيع أفراد العينة إلى مجموعتين متكافئتين للمقارنة بينهما من حيث أسلوب التدريس، حيث استخدم الباحث مع المجوعة التجريبية الأولى الأسلوب التطبيق بتوجيه الأقران ( التبادلي) ومع المجوعة الثانية أسلوب حل المشكلات. وقد تم التوصل إلى ما يلي: كل من أسلوبي التطبيق بتوجيه الأقران وأسلوب حل المشكلات لهما تأثير إيجابي في تعلم مهارة الإعداد وتطوير بعض القدرات الخاصة بها، كما أظهرت النتائج أفضلية لأسلوب حل المشكلات على أسلوب التطبيق بتوجيه الأقران.
التدريس، أساليب التدريس، أسلوب حل المشكلات، أسلوب التطبيق بتوجيه الأقران، الإعداد.
مصطفى مجاهد
.
محمد لمين بومعزة
.
ص 83-97.
كريبع محمد
.
ص 114-131.
مجاهد مصطفى
.
بومعزة محمد لمين
.
ص 1010-1028.
سعد بن شاعة
.
محمد الحسين المأمون شريط
.
ص 23-35.