المعيار
Volume 4, Numéro 8, Pages 218-235
2013-12-31
الكاتب : محمودي أحمد .
يعتبر الابتكار التسويقي أحد التوجهات الحديثة التي أضحت المنظمات الحديثة تعتمد عليها من أجل تقديم منتجات جديدة تتوافق مع حاجات ورغبات المستهلكين من أجل إرضاء المستهلكين بشكل أفضل من المنافسين من خلال البراعة في تحديد وتلبية حاجاتهم ورغباتهم بشكل دقيق، والموائمة بينها وبين قدرات وإمكانيات المؤسسة، كما تهدف المنظمات الاعتماد على الابتكار التسويقي من أجل تعزيز اليقظة التنافسية للمنظمة، وتجدر الإشارة هنا إلى أن وجود خلية لليقظة التنافسية يعتبر من بين خصائص المؤسسة الحديثة، تمكنها من مقارنة نفسها مع منافسيها وتسمح لها بالتعرف على ما تكسبه من ميزات تنافسية بغية تطويرها وما عند غيرها من ميزات تحاول أن تقتنصه لكي تتصدر مكانة الريادة في السوق وفي القطاع الذي تنشط فيه، لهذا تسعى مؤسسة صيدال أن تعتمد على هذا المدخل الابتكار التسويقي من أجل منافسة المؤسسات الأجنبية وهذا بتحقيق اليقظة التنافسية للمؤسسة.
الابتكار، الابتكار التسويقي، اليقظة التنافسية، اليقظة التكنولوجية.
شايب فاطمة زهرة
.
بلحسن حنان
.
ص 435-454.
بن عباس شامية
.
بوكحيل عبد الحق
.
ص 201-214.
قمري إكرام
.
قريشي العيد
.
ص 231-251.
بوشقيفة حميد
.
بن ديدة هواري
.
ص 174-186.
زكية ي
.
سامية لحول
.
ص 31-58.