مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
Volume 3, Numéro 2, Pages 58-74
2017-12-31
الكاتب : عثمان مريم .
تعد إدارة المعرفة من المفاهيم الحديثة، والتي ظهرت الحاجة المتزايدة لتطبيقها خاصة في ظل التغيرات المتسارعة في المجال الاقتصادي. مما يستوجب إعادة النظر في أساليب وإستراتيجيات التسيير المتبعة من طرف المؤسسة، قصد التأقلم مع المستجدات في المجال المنظمي وكذا السوق الاستهلاكية؛ وهذا يتأتى وفق تبني إستراتيجية تضمن للمؤسسة بلوغ الميزة التنافسية المستدامة بالتركيز على بعض الجوانب كالجانب البشري، التكنولوجي ،العملياتي، وكذا الأداء الكلي بالمؤسسة، والتي يمكن من خلالها تطبيق المعرفة وإدارتها بالشكل السليم الذي يمنح المؤسسة فرصة التفرد والجودة ومن خلال هذه الورقة البحثية سوف يتم عرض وتوضيح جوانب التركيز للتطبيق إدارة المعرفة بالمؤسسة والتي يمكن للمؤسسة من خلالها تحقيق أهدافها التنظيمية المسطرة.
المعرفة – إدارة المعرفة- مداخل إدارة المعرفة.
ترغيني صباح
.
دبلة فاتح
.
ص 41-64.
بومجان عادل
.
بن سديرة الهادي
.
ص 295-312.
سوالم صلاح الدين
.
ص 156-173.
فيها خير مريم
.
مناصرية رشيد
.
ص 205-212.