مجلة علوم اللغة العربية وآدابها
Volume 10, Numéro 1, Pages 58-82
2018-03-01

التّقسيم الوظيفي لأنشطة اللّغة العربيّة وطريقة تعليمها في ضوء المقاربات التّعليمية الحديثة

الكاتب : بن علي فيصل .

الملخص

يعاني تعليم اللّغة العربيّة وتعلّمها في الوقت الرّاهن مشاكل عديدة أثّرت على اكتساب المتعلّم كفاءة تواصليّة تمكّنه من التّواصل المناسب والفعّال في كافّة المواقف التّي تواجهه في الحياة اليوميّة، ولعلّ مردّ هذا الضّعف –في نظرنا- يعود بالدّرجة الأولى إلى تقسيم أنشطة اللّغة العربيّة في المناهج الحاليّة، حيث إنّه لا يستند على أساس لساني أو تعليمي وظيفي متين.

الكلمات المفتاحية

التقسيم الوظيفي و اللغة , الأمشطة