مجلة علوم اللغة العربية وآدابها
Volume 10, Numéro 1, Pages 40-57

أهداف تعليم اللّغة العربية من المقاربة إلى التجسيد من منظار معلمي سنة خامسة ابتدائي

الكاتب : مصمودي دليلة .

الملخص

موضوع هذا المقال هو محاولة للبحث عن أهم عنصر في العملية الديداكتيكية. حيث يُعتبر الهدف التعليمي المنطلق والمنتهى في التخطيط التربوي والتعليمي، ومؤشرا تُقيَّمَ وتُقَوَّم من خلاله العملية التعليمية التعلمية بجميع مكوناتها ، محور بحثنا سيركز على مدى تحقق أهداف تعليم اللغة العربية المسطرة للسنة الخامسة خاتمة المرحلة الابتدائية وفاتحة المرحلة المتوسطة من التعليم العام الجزائري من منظار معلمي هذه السنة، ورأيهم في مقاربتها وواقع تجسيدها في الميدان التعليمي.

الكلمات المفتاحية

التعليمية , البحث , الديدلكتيك