متون
Volume 9, Numéro 3, Pages 07-21

مسرحة المناهج (رؤية حديثة في إدارة النشاط التعلمي الصفي).

الكاتب : ورغي سيد أحمد.

الملخص

ملخص البحث: يهدف هذا المقال إلى الإجابة على تساؤلات مهمة خاصة بمدى استجابة مسرحة المناهج لمتطلبات المتعلمين الديداكتيكية، ورصد أهدافها معهم، ومدى قدرتها على المساهمة في تقديم سحنة المتعلم الخلاق، المبدع الذي يحتاجه مجتمع اليوم، ومن أجل ذلك تم الاستعانة بعينة من المراجع ذات الصلة بالموضوع، والاعتماد على المنهج التحليلي في عرض المضمون. ولقد خلص الباحث من خلال مقاله إلى إمكانية استخدام مسرحة المناهج كطريقة بديلة في تعليم المتعلمين نظرا لأهميتها التي رصدها في كثير من الدراسات المعروضة، ونظرا لملائمتها لمتطلبات مجتمع معرفي يطلع إلى غد أفضل.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: مسرحة المناهج ; المسرحية التعليمية ; الحاجات التربوية ; نواتج التعلم.