مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية
Volume 1, Numéro 1, Pages 11-26
2004-04-01
الكاتب : بوعبد الله لحسن .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى استخدام التكنولوجيا التعليمية الجامعة و قد تم تطبيق استبيان على عينة عشوائية من طلبة جامعات الشرق الجزائري بلغ عدد أفرادها 421 طالبا ممن أوشكوا على التخرج . و قد توصلت الدراسة إلى أن الكتب و المراجع هي أهم الوسائل التعليمية التي كان يستعين بها الأستاذ الجامعي عند عرضه للدرس أما باقي أدوات التكنولوجية التعليمية وخاصة منها الأفلام وشرائط الفيديو وأجهزة الكمبيوتر فهي لا تستعمل بتاتا خاصة لدى طلبة العلوم الاجتماعية و الانسانية. Cette recherche a pour objectif la connaissance de l’étendue de l’utilisation de la technologie de l’enseignement à l’université. Pourcela on a utilisé un questionnaire appliqué à un échantillon aléatoirereprésenté par une population d’étudiant dans quatre universités del’est algérien .cette population est composée de 421 étudiant en fin decycle. Lesrésultats de la recherche montrent clairement que les moyensd’enseignant utilisés par livres et les ouvrages.les autres instrumentsde la technologie de l’enseignement tels que les filmes scientifiques, les micro-ordinateurs ne sont pas du tout utilisés, et surtout par lesétudiants des sciences sociales et humaines
التكنولوجيا التعليمية , technologie de l’enseignement
نجاة بن حمو
.
ص 191-203.
معدن شريفة
.
ص 77-98.
شريف عبدالقادر
.
ص 19-26.
لالوش غنية
.
ص 476-501.
الطاهر أحمد عبد القادر محمد نور
.
ص 167-181.