مجلة البحوث العلمية والدراسات الإسلامية
Volume 4, Numéro 1, Pages 145-176
2012-04-04
الكاتب : عقيلة حسين .
إذا كانت برامج ومناهج التعليم في العالم الإسلامي تحقق في مراحله الأولى بعض التكامل في موادها بما في ذلك مواد الشريعة الإسلامية، فإنها قد خضعت في المرحلة الجامعية للبنية الفكرية الغربية حتى في الأولويات والتخصصات، حيث غيب فيها أهم مصدر من مصادر المعرفة عند المسلمين وهو الوحي بطرفيه الكتاب والسنة. ولعلاج هذه الإشكالية كان هذا البحث، تساؤلا ثم إقرارا أو تصويبا.
تكامل؛ معرفي؛ منظومة؛ تعليمية؛ جامعية؛ برامج؛ شريعة؛ مقاصد
أحمد خالدي
.
ص 32-44.
بن حجبة عبد الحليم
.
ص 68-79.
بن عمرة أحلام
.
ص 207-220.
تركي فضيلة
.
ص 149-170.