مجلة البديل الاقتصادي
Volume 3, Numéro 2, Pages 245-264
2016-12-25
الكاتب : سفيان رقيق . علي عز الدين .
تعد تكنولوجيا الإنترنت سمة العصر الحديث، ولم تترك مجالا من مجالات الحياة المختلفة إلا دخلته، خاصة عالم الأعمال الذي يشهد تطورات سريعة ومتلاحقة نتيجة لهذه التكنولوجيا، حيث أصبحت بيئة الأعمال تتميز بكونها معقدة، ومتغيرة باستمرار، وتشهد بيئة تنافسية شديدة، تجعل من الصعب على المؤسسات المحافظة على حصتها السوقية، واستهداف قطاعات وأسواق جديدة، لذا أصبح من الضرورة بمكان أن تسعى المؤسسات اليوم إلى الولوج في ركب هذه التكنولوجيا حتى تتمكن من مواكبة هذه التغيرات والتطورات بصورة دائمة تمكنها من تحقيق أهدافها، وضمان بقائها، ونموها واستمرارها، حيث توفر هذه التكنولوجيا أدوات تكنولوجية وحلول برمجية تمكن المؤسسة من الاحتفاظ بزبائنها عن طريق تدعيم وتفعيل إدارة العلاقة مع الزبون.
تكنولوجيا الإنترنت، إدارة العلاقة مع الزبون، الإدارة الإلكترونية مع العلاقة مع الزبون.
مالكي جهان
.
طزوطة فاطمة
.
ص 320-332.
بوجاهم سعاد
.
بن أحسن ناصر الدين
.
ص 85-100.
بورناز حياة
.
برجم حنان
.
ص 362-381.