مجلة البديل الاقتصادي
Volume 3, Numéro 2, Pages 189-206

واقع إدارة الجودة الشامة بجامعة أحمد دراية –أدرار-

الكاتب : حسين بن العارية . عبد القادر عبد الرحمان . زينب محجوبي .

الملخص

تعد جودة التعليم من التحديات الكبيرة التي تواجهها جميع المؤسسات التعليمية وبالخصوص الجامعية منها، الأمر الذي دفع بالعديد منها لتبني مفاهيم إدارة الجودة الشاملة بهدف رفع مستوى التعليم والتعلم والتركيز على الكفاءة النوعية لمخرجاته. لذلك تهدف هذه الدراسة إلى دراسة واقع إدارة الجودة الشاملة بجامعة ادرار، وقد تم دراسة أراء أساتذة وطلبة هاته الجامعة، وعلى ضوء ذلك توصلت الدراسة إلى أنه ليس هناك جودة شاملة على مستوى هذه الجامعة.

الكلمات المفتاحية

الجودة، الجودة الشاملة، جامعة ادرار