التدوين
Volume 10, Numéro 1, Pages 165-175
2018-01-30
الكاتب : بن شجة مليكة .
تأتي هذه الورقة البحثية بغرض عرض بعض الاضطرابات اللغوية عند تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي والمتمثلة في صعوبات القراءة، على عينة من التلاميذ قوامها 54 تلميذ و تلميذة، وقد استخدم للغرض تقنيات وتمارين الاداء اللغوي المتمثلة في مهارة الفهم ومهارة الاملاء، وأقرت النتائج بوجود علاقة ارتباطية بين صعوبات القراءة وقدرة الفهم، ووجود علاقة ارتباطية بين الاملاء و صعوبات القراءة الناتج عن الاملاء اللفظي. Cet article vise à présenter quelques troubles linguistiques en quatrième année d'école primaire, à savoir des difficultés de lecture, sur un échantillon d'élèves de 54 élèves et étudiants, avec des techniques de performance linguistique et des exercices de compréhension des compétences de compréhension et d'orthographe. Entre les difficultés de lecture et la capacité à comprendre, et l'existence d'une corrélation entre la dictée et les difficultés de lecture résultant de la dictée verbale
صعوبات القراءة، المهارات النوعية،اللغة العربية،المرحلة الابتدائية Difficultés de lecture, compétences qualitatives, langue arabe, niveau primaire
لعزيلي فاتح
.
بن نويوة سعيد
.
خماد محمد
.
ص 1143-1163.
قدي سوميه
.
ص 421-430.
لعجال سعيدة
.
ابراهيمي سامية
.
ص 73-101.