مجلة الحقوق والعلوم الانسانية
Volume 8, Numéro 3, Pages 182-196
2015-09-15

الخطاب الإعلامي: دراسة في تفاعل الآنساق التواصلية والاجتماعية

الكاتب : هشام صويلح .

الملخص

إن المعنى المعاصر لفعلام لا يتوقف عند نقل الأخبار والمعلومات من المرسل إلى المتلقي بطريقة سلبية قائمة على التأثير والتأثر بل إن معناه الحقيقي يتجاوز هذا المفهوم ، وذلك من خلال إشراك المتلقي في تفعيل آليات افنتاج والتبليغ والتأويل زيادة على التلقي ويتجلى هذا الفعل تحديدا في البررامج المفتوحة.

الكلمات المفتاحية

الخطاب الإعلامي،الآنساق التواصلية والاجتماعية