مجلة الحقوق والعلوم الانسانية
Volume 8, Numéro 1, Pages 300-320
2015-03-15
الكاتب : سامية رحماني .
إن ت ا زيدد الاهتمدام بالخدددمات فدي الوقددت الحاضدر أدى إلدى ضددرورة د ا رسدة موضددوع تسدويق الخدددمات لتصدددددددددددبح أداة فعالدددددددددددة يمكدددددددددددن مدددددددددددن خلالهدددددددددددا الفهدددددددددددم العميدددددددددددق لهدددددددددددذا الموضدددددددددددوع الحيدددددددددددوي . و لا يختلدف أسدلوب صدياغة البرندامج التسدويقي فدي كددل مدن السدلع أو الخددمات ، فبدايدة لابدد مدن التحقددق و التحليل لاختيار القطاع السوقي المستهدف و الاستم ا رر في استحداث المدزيج التسدويقي الأمثدل لإشدباع حاجدات و رغبددات ذلددك القطدداع ، و بددالرغم أن السددلع ملموسددة و الخدددمات غيددر ملموسددة كلاهمددا يصددلان فددي النهايددة لإشباع رغبات و حجات المستهلكين ، إلا أنهما تحتجان لأساليب مختلفة في تسويقها.
تسويق، خدمات الجيل الثالث،موبيليس،أوريدو
محمد لمين بونيف
.
ص 142-155.
بوسالم أبوبكر
.
بوبكر ياسين
.
ص 559-578.
دراجي راقي
.
ص 256-279.
بن فرج زوينة
.
ص 442-453.
Boudaoud Boumediene
.
Houari Maaradj
.
pages .