مجلة الحقوق والعلوم الانسانية
Volume 8, Numéro 1, Pages 300-320
2015-03-15

تسويق خدمات الجيل الثالث

الكاتب : سامية رحماني .

الملخص

إن ت ا زيدد الاهتمدام بالخدددمات فدي الوقددت الحاضدر أدى إلدى ضددرورة د ا رسدة موضددوع تسدويق الخدددمات لتصدددددددددددبح أداة فعالدددددددددددة يمكدددددددددددن مدددددددددددن خلالهدددددددددددا الفهدددددددددددم العميدددددددددددق لهدددددددددددذا الموضدددددددددددوع الحيدددددددددددوي . و لا يختلدف أسدلوب صدياغة البرندامج التسدويقي فدي كددل مدن السدلع أو الخددمات ، فبدايدة لابدد مدن التحقددق و التحليل لاختيار القطاع السوقي المستهدف و الاستم ا رر في استحداث المدزيج التسدويقي الأمثدل لإشدباع حاجدات و رغبددات ذلددك القطدداع ، و بددالرغم أن السددلع ملموسددة و الخدددمات غيددر ملموسددة كلاهمددا يصددلان فددي النهايددة لإشباع رغبات و حجات المستهلكين ، إلا أنهما تحتجان لأساليب مختلفة في تسويقها.

الكلمات المفتاحية

تسويق، خدمات الجيل الثالث،موبيليس،أوريدو