Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 4, Numéro 1, Pages 153-175
2015-05-30
الكاتب : كبداني سيدي احمد . فراح رشيد . مرابطي عبد الغاني .
تهدف ىذه الدراسة إلى تقييم استخدام ابؼؤسسات السياحية لأبعاد اقتصاد ابؼعرفة وتأثتَىا على تفعيل التنمية السياحية،انطلاقامن التوجو ابغديث للاقتصاديات العربية ومنها ابعزائر بكو القطاع السياحي لتنويع اقتصادىا لاسيما بعد تراجع أسعار النفط، الأمر الذي جعل ابؼؤسسات الناشطة في القطاع السياحي ملزمةبالتفكتَفي خلق منتجات سياحية، سواء كانت أفكارا أو سلعا أو خدمات في ظل بيئة شديدة التنافس، وذلك من خلال الاعتماد على منتجات معرفية، بتجسيد الاقتصاد ابؼعرفي الذي أصبح بمطا جديدا لو تأثتَات بالغة على الطل في بؾال ابػدمات السياحية ومنو التنمية السياحية والاقتصادية الشاملة.
اقتصاد ابؼعرفة، السياحة،التنمية السياحية
كريمة شعبان
.
ص 924-940.
عزازن حفيظة
.
ص 114-130.
روبحي فيسة عمر
.
معزوزي عيسى
.
ص 267-289.
بولحبال أميرة
.
عروسي سميرة
.
ص 190-205.