مجلة الحقوق والعلوم الانسانية
Volume 9, Numéro 1, Pages 85-95
2016-03-15

برامج تلفزيون الواقع في الفضائيات العربية

الكاتب : رفيق بوزانة .

الملخص

الملخص/ إن الوضع الراهن المتّسم بكثرة الإعلانات وتنوّعها، وغرق السوق بالكثير من المنتجات، وتزايد وتيرة المنافسة بين المؤسسات الاقتصادية، وعزوف المشاهد عن متابعة الإعلان في كل وسائل الإعلام دفع بكبار المعلنين في العالم إلى التفكير في محاولة الخروج من الطرق التقليدية في تقديم الإعلانات. وخلق نوع جديد منها يكون باستطاعته جذب الانتباه ومضاعفة فرص حفظ المعلومات في ذاكرة المتلقي، وهذا بابتكار نوع من البرامج يدر الكثير من الأرباح ويستقطب أعدادا هائلة من المشاهدين في كافة أنحاء العالم والتي صارت تعرف بالبرامج الواقعية. Résumé: Les programmes de téléréalité sur les chaînes arabes La conjoncture actuelle caractérisée par de nombreuses et diverses publicités, l'encombrement du marché avec des différents produits, la compétition croissante entre les entreprises économiques et la réticence des téléspectateurs de suivre la publicité sur tous les médias, conduit les annonceurs de renommée mondiale à changer la manier traditionnelle de présenter la publicité et créer de nouvelles techniques qui attirent l’attention et améliorent la possibilité de stocker des données dans la mémoire du téléspectateur on inventant une sorte de programme qui obtient plus de profits et plus de téléspectateurs à travers le monde et qui est connu comme les programmes de téléréalités.

الكلمات المفتاحية

برامج تلفزيون الواقع ،الفضائيات العربية