مجلة تطوير العلوم الاجتماعية
Volume 6, Numéro 1, Pages 204-219
2013-06-15
الكاتب : كمال رويبح .
إذا كاف الفرد هو محور العممية التربوية بكاممها كاف كذلؾ بالنسبة لمتربية البدنية و الرياضية التي تعتبر جزءا متكاملب مف التربية العامة هدفها تكويف الفرد الصالح و المفيد لنفسه و لمجتمعه مف الناحية البدنية و العقمية و الانفعالية و الاجتماعية , لذلؾ كانت مكانتها كبيرة في المجتمعات المعاصرة عموما وفي المنظومة التربوية خصوصا و خصصت لها مكانة مميزة في الم ا رحؿ التعميمية المختمفة و أيضا مف أه الجوانب التي تجعؿ مف الفرد صالحا هو جانب التوافؽ النفسي الاجتماعي الذي يعتبر مف المواضيع الأساسية التي حظيت باهتما كبير في الد ا رسات النفسية و الاجتماعية .
التربية البدنية والرياضية، الشخصية، المراهق؛ شخصية المراهق
عبابسه نجيب
.
ص 269-282.
بختاوي جمال
.
ساغي عبد القادر
.
مقراني جمال
.
ص 106-119.
أحمد الأمين واضح
.
محمد قرقور
.
ص 114-142.
أحمد الأمين واضح
.
ص 239-253.
صالح مفتاح
.
فطيمة ساسي
.
ص 275-300.