مجلة علوم اللغة العربية وآدابها
Volume 8, Numéro 9, Pages 152-161
2016-06-01

العادات اللفظية وأثرها في تيسير عمليات التعلم وتنمية الذاكرة.

الكاتب : فتحي بحة .

الملخص

الملخص: جرى الحديث في السنوات الأخيرة عن إيجاد آليات جديدة يمكن الاستناد عليها، وسبل يمكن أن تسلك لتيسير طرائق تعليم اللغات عموما، واللغة العربية على الوجه الأخص، سواء تعلق الأمر بالناطقين بها أو ممن يرومون تعلمها من غير العرب. ونحن في هاته المداخلة نحاول أن نبين للقارئ جل التأثيرات التي يمكن أن تسهم بها العادات اللفظية في تفعيل عمليات التعلم وتنشيط الذاكرة، بما يجعل من عملية التعلم نشاطا فاعلا يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة منه. Abstract: We essay in this study knowing lampartance of "language habits" for easing Arabic language to thatching at deferent's groups pupils. . The new mode in last years is ho existing new mechanism for to easing Arabic language to thatching deferent's groups pupils.

الكلمات المفتاحية

العادات اللفظية ؛ عمليات التعلم؛ تنمية الذاكرة.