التربية والابستمولوجيا
Volume 5, Numéro 9, Pages 106-116
2015-12-30
الكاتب : آمال موهوب .
الملخص: الهدف من هذا المقال تشخيص العوائق التي تواجه الدرس الفلسفي في الجزائر، ومن ثمّ بات من الضروري مواجهتها لتفعيله وتـحقيق الأهداف الـمرجوة من الدرس الفلسفي، وعلى وجه الخصوص في المرحلة المعاصرة التي تعرف تقدما في مجال التكنولوجيا والبحث العلمي في مختلف المجالات. Abstract: The contemporary challenges facing the teaching of philosophy in Algeria. The purpose of this paper is to spell out the teaching of philosophy, a situation that calls for a treatment of these hindrances in order to make such teaching efficient and capable to meet the objectives aimed at.
الدرس الفلسفي، التحديات المعاصرة، المعلّم، المتعلّم. philosophy course, contemporary challenges, teacher, learner.
حبار صلاح الدين
.
ص 197-215.
شرون حسينة
.
حميدة زينب
.
ص 270-281.
موسى فتاحين
.
ص 59-65.