التحدي
Volume 5, Numéro 1, Pages 60-97
2013-03-20

تأثير برنامج مقترح للتربية النفس حركية في تطوير بعض القدرات الإدراكية الحركية - دراسة تجريبية على أطفال التعليم الابتدائي (6-7) سنوات

الكاتب : سلليم بزيو .

الملخص

صحيح أن الطفل تنمو لديه القدرات الادراكية الحركية عن طريق اللعب العفوي ( الحر)، إل أن هذا الأسلوب فيه إهدار لنشاطه أو ضياع للوقت ، كما أن الطفل قد لا يحصل على نتائج مرضية ، خاصة في ظل تقلص فرص النشاط الحركي على مستوى التعليم الابتدائي الذي لا يلبي الحاجات الحركية للطفل اليومية . لذلك كان للتمرين و التدريب تأثيراهما الفعال في إشعاره بالثقة و الرغبة لمواصلة التعلم و اكتساب سلوك حركي سوي. و قصد توضيح معالم هذا البحث نطرح المشكلة و التي نحاول من خلالها أن نبعد الالتباس و الغموض و نجيب عن التساؤلات.

الكلمات المفتاحية

السلوك الحركي السوي،القدرات الادراكية الحركية،أطفال التعليم الابتدائي (6-7) سنوات