التحدي
Volume 5, Numéro 1, Pages 60-97
2013-03-20
الكاتب : سلليم بزيو .
صحيح أن الطفل تنمو لديه القدرات الادراكية الحركية عن طريق اللعب العفوي ( الحر)، إل أن هذا الأسلوب فيه إهدار لنشاطه أو ضياع للوقت ، كما أن الطفل قد لا يحصل على نتائج مرضية ، خاصة في ظل تقلص فرص النشاط الحركي على مستوى التعليم الابتدائي الذي لا يلبي الحاجات الحركية للطفل اليومية . لذلك كان للتمرين و التدريب تأثيراهما الفعال في إشعاره بالثقة و الرغبة لمواصلة التعلم و اكتساب سلوك حركي سوي. و قصد توضيح معالم هذا البحث نطرح المشكلة و التي نحاول من خلالها أن نبعد الالتباس و الغموض و نجيب عن التساؤلات.
السلوك الحركي السوي،القدرات الادراكية الحركية،أطفال التعليم الابتدائي (6-7) سنوات
بن براهيم العيد قويدر
.
ص 153-166.
بن قويدر أحمد
.
ص 116-125.
عبد الحميد لغرور
.
خالد شنوف
.
ص 70-102.
هواري عوينتي
.
ص 442-454.
زيادي صالح
.
معلم عبد المالك
.
ص 227-240.