تاريخ العلوم
Volume 4, Numéro 10, Pages 120-129
2017-12-15
الكاتب : علوط الباتول .
هدفت الدراسة الحالية الى الإبانة عن تعرض معلم المدرسة الجزائرية للعنف الرمزي اثناء تنفيذه للمقاربة الجديدة المعتمدة "المقاربة بالكفاءات" ، حيث اقتضت الطبيعة الاستكشافية للدراسة استخدام المنهج الوصفي ، مستهدفة عينة عشوائية مكونة من 100 معلم و معلمة بالمدارس الابتدائية ببلدية الجلفة ، وزعت على افراد هذه العينة استمارة استبيان اشتملت على 16 بندا موزعا على ثلاثة أبعاد ، و قد كشفت نتائج الدراسة بعد جمع البيانات و تحليلها على تحقق فرضياتها .
العنف الرمزي ، المقاربة بالكفاءات ، المعلم ، التكوين ، الوسائل البيداغوجية ، محتوى المنهاج.
حمزة فاطمة
.
العزيز وردة
.
ص -.
بن عمر نورالهدى
.
خروبي احمد
.
دايخة مفيدة
.
ص 304-314.
بن عمار يسمينة
.
بخوش نجيب
.
ص 254-270.
بن كريمة بوحفص
.
ص 139-158.
كشايري مصطفى
.
بونقطة فطيمة
.
ص 138-159.