الرواق
Volume 3, Numéro 2, Pages 31-43
2017-12-21
الكاتب : ام الرتم سحر .
تستعرض هذه الدراسة موضوع التربية الإعلامية ومدى أهميتها في الأنشطة المدرسية الموازية ، ودور المدارس القرآنية في تكريس التربية الإعلامية على وجه التحديد، فالتربية الإعلامية هي اتجاه عالمي جديد يختص بتعليم أفراد الجمهور مهارة التعامل مع الإعلام، وذلك لأن الإعلام ووسائل الاتصال الحديثة أصبحت هي الموجه الأكبر والسلطة المؤثرة على القيم والمعتقدات ،والتوجهات والممارسات اليومية والمرشد لسلوكيات النشء، وتوصلنا من خلال الدراسة الميدانية إلى غياب الوعي الكافي لدى أساتذة المدارس القرآنية بمفهوم التربية الإعلامية حيث تخضع تربية الطفل إعلاميا لمبادرات المعلم الفردية أكثر من كونها عملية مؤسسة تدخل ضمن أهداف المشروع البيداغوجي.
التربية الإعلامية;التنشئة الاجتماعية; المدارس القرآنية; التلفزيون;الانترنت.
لحمري أمينة
.
عباس أسماء
.
ص 252-268.
بلغول عائشة
.
صحراوي عبد الله
.
ص 449-469.
أحلام هواري
.
ص 50-68.
زهدور كوثر
.
فنينخ عبد القادر
.
ص 177-195.