Revue des reformes Economique et intégration dans l’économie mondiale
Volume 10, Numéro 19, Pages 79-96
2015-06-15

Taiba Food Company رضا المستهلك كمتغير وسيط بين الجودة المدركة وثقة المستهلك حالة :مؤسسة

الكاتب : عمر يونس . درغوم محفوظ .

الملخص

يهدف البحث إلى إيجاد علاقات الأثر بين متغيراته، فضلا عن بيان دور متغير رضاء المستهلك كوسيط بين الجودة المدركة و ثقة المستهلك و تنبع أهميته كذلك من خلال مساهمته في التعرف على طبيعة العلاقة بين الجودة المدركة ورضى وثقة المستهلك و تعزيزهما في مؤسسة عينات البحث. و تضمن البحث محورين خصص الأول لشرح المصطلحات و المفاهيم النظرية للدراسة، فيما تناول الثاني الجانب العملي و أهم ما توصل إليه البحث من استنتاجات و توصيات وقد أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين متغيرات الدراسة: الجودة المدركة، رضى المستهلك، ثقة المستهلك.

الكلمات المفتاحية

الجودة المدركة، رضى المستهلك، ثقة المستهلك