مجلة العلوم النفسية والتربوية
Volume 4, Numéro 1, Pages 239-253
2018-03-01

مدى توافر المعايير المادية والمالية في مدارس عدن الثانوية للموهوبين في الجمهورية اليمنية

الكاتب : السعدي محمد زين صالح .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توافر المعايير المادية والمالية في مدارس عدن الثانوية للموهوبين، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من جميع العاملين في مدارس عدن الثانوية للموهوبين (معلمين – إداريين)، البالغ عددهم (73) فرداً، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: - حصل المحوران ككل على متوسط حسابي (1.27)، وانحراف معياري (0.25)، وكانت درجة توافر المعايير المادية والمالية بمدارس عدن الثانوية للموهوبين "قليلة جداً". - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة تجاه مدى توافر المعايير المادية والمالية تعزى للمتغيرات (نوع المدرسة – المسمى الوظيفي – سنوات الخبرة في مجال الموهوبين)

الكلمات المفتاحية

المعايير المادية والمالية، مدارس عدن للموهوبين.