مجلة البحوث العلمية والدراسات الإسلامية
Volume 2, Numéro 1, Pages 13-24
2006-05-05
الكاتب : عمار جيدل .
يكبر على الباحث الحصيف في ظل التدفقات المعرفية الكبيرة أن يصم آذانه أمام كمّ متلاطم من الموجات المعرفية التي من شأنها التأثير على تلقي المعارف الناشئة تبليغا وتفسيرا لما ورد في الوحي من جهة وتقويمها من الناحية المعرفية الصرف من جهة أخرى، فضلا عن الموقف منها، والمتولد عن تأثير تلك المعارف في تشكيل عقليات بعض المفتين أو المحسوبين عليهم فضلا عن أثرها صوغ شخصيات المتلقين اجتماعيا، بل قد يصل أثرها حدّ تشكيل اهتماماتهم الشخصية.
نظرية؛ معرفة؛ فقهية؛ فلسفة؛ علم؛ فقه
مبروك زيد الخير
.
ص 335-369.
بكيري محمد أمين
.
ص 227-257.
صاولي جمال
.
ص 301-336.