مجلة رؤى اقتصادية
Volume 1, Numéro 1, Pages 134-144

ثقافة التوجه نحو السوق كمتطلب أساسي لخلق الإبداع

الكاتب : بومدين بلكبير . شريف حمزاوي .

الملخص

تحاول هذه المقالة تسليط الضوء على مفهوم التوجه بالسوق، وأهم خصائص هذا المفهوم التي تساعد المؤسسات على فهمه وتحديده عمليا ،وكيفية قياس سلوكيات المؤسسات المتوجهة بالسوق، و كذلك أهم الأبعاد التي نعرف من خلالها درجة أو مستوى توجه المؤسسة بالسوق ومدى تطوره ،و علاقة التوجه بالسوق بالإبداع والابتكار في المؤسسات.

الكلمات المفتاحية

السوق، الإبداع