مجلة أنسنة للبحوث و الدراسات
Volume 8, Numéro 1, Pages 161-180

جودة التعليم في ظل المقاربة بالكفايات في درس التربية البدنية

الكاتب : رويبح كمال .

الملخص

ان المقال جاء للتركيز على أهمية المقاربة الجديدة في التدريسومدى فاعليتها لضمان الجودة في التعليم وه\ا ابتداءا من تخطيط درس التربية البدنية و الرياضية .والتأكيد على ان التدريس بالكفايات يمكن الاستاذ من استخراج المؤشرات والتحكم فيها مما يساعد في البرمجة السنوية والفصلية.كذلك التعمق و الشرح أكثر من خلال إدخال و إقتراح تعديلات في الوثيقة المرفقة لغرض تطوير قدرات الاساتذة في فهم و شرح الوضعيات المختلفة.وإعتماد طرق للتدريس مناسبة يخلق الاستاذ منها حالات و وضعيات الاشكال (جوهر المقاربة بالكفايات و مبد أها الاساسي ) ،و تسمح للتلميذ باكتساب كفاءات و ايجاد الحلول لإشكالات تكون صورة لوضعيات أخرى في المجتمع .

الكلمات المفتاحية

_ جودة التعليم _ المقاربة بالكفايات