مجلة أنسنة للبحوث و الدراسات
Volume 8, Numéro 1, Pages 137-160
2017-12-20

اتجاهات طلبة كلية عجلون الجامعية نحو استحداث تخصص التربية المهنية وعلاقته بمتغيري النوع الاجتماعي والقسم الاكاديمي

الكاتب : محاضر متفرغ محمد عمر عيد المومني .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة كلية عجلون الجامعية نحو استحداث تخصص التربية المهنية وعلاقته بمتغيري النوع الاجتماعي والقسم الاكاديمي الذي يتبع له الطالب ، حيث تكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة من طلبة كلية عجلون الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (2016-2017م)، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وذلك لمناسبته طبيعة الدراسة الحالية ،وقد تم استخدام الاداة كأداة للدراسة والتي تم التأكد من صدقها وثباتها، حيث توصلت الدراسة وبعد اجراء المعالجات الاحصائية اللازمة الى النتائج الاتية: 1-وجود اتجاهات ايجابية نحو استحداث تخصص التربية المهنية . 2- عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات طلبة كلية عجلون الجامعية نحو استحداث تخصص التربية المهنية والتي تعزى إلى متغيرات النوع الاجتماعي والقسم الاكاديمي الذي يتبع له الطالب.

الكلمات المفتاحية

الاتجاهات، تخصص التربية المهنية، كلية عجلون الجامعية.