El-Tawassol التواصل
Volume 19, Numéro 3, Pages 7-25
2013-09-30
الكاتب : ملايـكــيـة عامـــر .
شهدت بيئة الأعمال منذ بداية الثمانيات من القرن العشرين، تحولات عميقة على المستويين الكلي والجزئي، دفعت بالمؤسسات الاقتصادية إلى تبني استراتيجيات استباقية قائمة على الخلق و الابتكار. تعرض هـذه الورقة البحثية نتائج استقصاء ميداني هدف إلى دراسة واقـع الابتكـار ودوره في رفع القدرات التنافسية لعينة تقدر بـ 58 مؤسسة اقتصادية جزائرية ناشطة في قطاع الصناعة الكيميائية، وقد تضمنت أحد أبعادها تقييم القدرات الابتكارية للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية بقياس نواتج الابتكار التي حققتها في مجال المنتجات الجديدة.
الابتكار، القدرة الابتكارية، نواتج الابتكار، المنتجات الجديدة
بلعور خالد
.
منصوري عبد الكريم
.
ص 109-125.
محجوبي محمد الأخضر
.
غربي العيد
.
محمد البشير بن عمر
.
ص 400-419.
تكفي صليحة
.
ص 357-367.
مصباحي محمد الامين
.
ص 676-707.
هروالة حليمة سعدية
.
مطابس امال
.
ص 271-290.