Insaniyat
Volume 2, Numéro 3, Pages 35-50
1998-12-31

مسارات التمدرس و فضاءات التنشئة الإجتماعية

الكاتب : Benghabrit-remaoun Nouria . Benamar Aicha . Mimouni Badra . Senouci Zoubida . Ghettas Cherifa .

الملخص

تستقبل المدرسة أطفالا عاشوا مجالات تنشئة اجتماعية مختلفة (رياض الأطفال-الكتاب - الزنقة)، إنطلاقا من المفترض المتفق حوله و الذي مفاده أن السنوات السابقة لمرحلة الإبتدائي "تميل إلى أن تصبح مرحلة للتنشئة الإجتماعية، للتحضير المدرسي و للنمو الفكري " تكون المسألة المطروحة في هذه الحوصلة البحثية هادفة دراسة الآثار مميزة كانت أم لا- للتردد هذا على فضاء التنشئة الإجتماعية المتمايز في التعلمات الأساسية. ستشكل ثلاثة حقول كفاءة مرجعية في تحليل مقارن: الإستدلال، الكفاءة اللسانية و الإبداعية.

الكلمات المفتاحية

مسارات ; تمدرس ; أطفال ; ما قبل المدرسي ; تنشئة اجتماعية