Insaniyat
Volume 2, Numéro 3, Pages 25-33
1998-12-31

الهندسة المعمارية المدرسية

الكاتب : Bekkouche Ammara .

الملخص

مشكل البنايات المدرسية واقع نلمسه من خلال فقر هندستها المعمارية. تؤثر علاقة تطور مناهج التعليم المترجمة في المرور من بيداغوجيا سلبية إلى خطوة أكثر نشاط من حيث مساهمة التلميذ، في تنظيم الفضاء الدراسي. تحتاج -بهذا المعنى- مفاهيم البيداغوجيا النشيطة و المدرسة المفتوحة إلى تعميق أكثر ليتسنى للتجديد الخلاق في التصور المعماري أن يسير.

الكلمات المفتاحية

بناية مدرسية ؛ فضاء دراسي ؛ تجديد ؛ بيداغوجيا ؛ تلميذ