Insaniyat
Volume 2, Numéro 3, Pages 25-33
1998-12-31
الكاتب : Bekkouche Ammara .
مشكل البنايات المدرسية واقع نلمسه من خلال فقر هندستها المعمارية. تؤثر علاقة تطور مناهج التعليم المترجمة في المرور من بيداغوجيا سلبية إلى خطوة أكثر نشاط من حيث مساهمة التلميذ، في تنظيم الفضاء الدراسي. تحتاج -بهذا المعنى- مفاهيم البيداغوجيا النشيطة و المدرسة المفتوحة إلى تعميق أكثر ليتسنى للتجديد الخلاق في التصور المعماري أن يسير.
بناية مدرسية ؛ فضاء دراسي ؛ تجديد ؛ بيداغوجيا ؛ تلميذ
أجمد عمار محمد
.
بن عبد الله نور الدين
.
ص 30-54.
لطرش حكيم
.
قوميد فتيحة
.
ص 7-20.
كرسنة أمينة
.
بوعطيط جلال الدين
.
ص 345-374.
شوقي قاسمي
.
عبدالرزاق عريف
.
ص 110-139.