التحدي
Volume 9, Numéro 2, Pages 259-286
2017-06-15

إتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية نحو الانفعالات الوجدانية كدافع للسلوك لدى تلاميذ الطور الثانوي 16-18 سنة

الكاتب : مرابط مسعود .

الملخص

هدفت الدراسة الى معرفة اتجاهات أساتذة التربية البدنية و الرياضية نحو الانفعالات الوجدانية كدافع للسلوك وهذا لدى تلاميذ الطور الثانوي من التعليم . و لتحقيق أغراض الدراسة قمنا بتطبيق مقياس الاتجاه نحو 50 من أساتذة التربية البدنية و الرياضية لولاية أم البواقي و المكونين لعينة الدراسة . و بعد تحليل البيانات توصلنا الى النتائج التالية : - اتجاه أساتذة التربية البدنية و الرياضية نحو أهمية الانفعالات اتجاه سلبي . - اتجاه أساتذة التربية البدنية و الرياضية نحو الانفعالات كدافع للسلوك اتجاه سلبي . - تعامل أساتذة التربية البدنية و الرياضية مع تدني الدافعية بدائي . - أغلبية أساتذة التربية البدنية و الرياضية لا يهتمون بتحقيق الأهداف الانفعالية الوجدانية .

الكلمات المفتاحية

الاتجاهات ; الانفعالات الوجدانية ; الدافعية ; الطور الثانوي